د. بشر الشنواني

شفط البطن للداخل بعد العملية القيصرية

تعاني معظم السيدات من مشكلة تمدد الجلد نتيجة الحمل والولادة. بسبب زيادة حجم الرحم وزيادة الوزن المعممة التي تحدث في الجسم في شهور الحمل الأخيرة. وقد تجد بعض السيدات صعوبة في خسارة الوزن بعد الولادة، والعودة إلى الوزن الذي كان سابقاً قبل الحمل. لذلك تلجأ السيدات إلى عملية شفط البطن بعد الولادة وشد الجلد.

يجري الدكتور بشر الشنواني في مركزه التجميلي العديد من عمليات شفط البطن للداخل بعد العملية القيصرية بكل أمان. وهذا ما يسهل على المريضة الحصول على جسم متناسق وجميل بعد رحلة طويلة من العذاب أثناء الحمل.

عملية شفط دهون البطن اثناء الولاده القيصريه

تفكر العديد من السيدات بإجراء عملية شفط الدهون مع الولادة القيصرية. وذلك لأنه يوفر الوقت والتعب وتكرار الألم بالنسبة لها بحسب اعتقادها. ولكن ذلك غير صحيح تماماً.

اقرأ ايضا: شد البطن بعد الولادة

لا ينصح الأطباء المختصون بإجراء عملية سحب الدهون من البطن أثناء الولادة القيصرية، لأن الجسم يحتاج قرابة ٦ أشهر بعد الولادة كي يعود إلى ما كان عليه ويتكيف مع الشكل الجديد له.

من ناحية أخرى فإن الجمع ما بين هاتين العمليتين سيؤدي إلى زيادة خطورة حدوث المضاعفات عند المريضة. لأن عملية شفط الدهون وكذلك العملية القيصرية لهما مخاطر متعددة على الجسم. على سبيل المثال، تصبح المرأة أكثر عرضة لحدوث احتباس السوائل والإصابة بتجلطات الدم. وكذلك لا يمكن إهمال خطر حدوث العدوى الجرثومية والتهاب جدار البطن أو الرحم الذي قد ينتهي باستئصال الرحم.

تعرف على المزيد من عمليات التجميل: نحت الجسم

بعد انقضاء فترة ٦ أشهر أو أكثر من العملية القيصرية يمكن للمريضة أن تجري عملية شفط دهون البطن أو شد البطن بأمان وبأقل أضرار ممكنة.

مشد البطن بعد عملية شفط الدهون

ينصح الطبيب بشر الشنواني أخصائي الجراحة التجميلية في الرياض بارتداء نوع خاص من المشدات الجراحية بعد عملية شفط الدهون. حيث يكون هذا المشد مغطياً للمنطقة التي أزيلت منها الدهون بالكامل. ويجب على المريض أن يلتزم بارتداء هذا المشد طوال الوقت. لأنه يضمن الحصول على قوام متناسق و مظهر أجمل للبطن بعد العملية.

تعرف ايضا على: الخيوط الطبية(الخيوط التجميلية) التي تستخدم في العمليات التجميليلة

وفي الختام نؤكد أن عملية شفط البطن بعد الولادة تعد واحدة من العمليات التي يجريها الدكتور بشر الشنواني في مركزه الخاص بكل أمان. فإنه يضمن لكل مريضة أن تحصل على بطن مشدودة وممسوحة بمظهر لائق ومميز.

جميع الحقوق محفوظه د.بشر الشنواني © 2021
تطوير وتصميم مسار كلاود
الأعلىtop