د. بشر الشنواني

التثدي

  1. درجة أولى
  2. درجة ثانية
  3. درجة ثالثة

التثدي

التثدي عند الرجال مشكلة محرجة للبعض. تحدث نتيجة البدانة أو بسبب اضطرابات هرمونية أو تناول أدوية معينة. لعلاج التثدى عند الرجال ستحتاج إلى ما يسمى جراحة تصحيح الثدي. والتي تعتمد على إزالة الدهون المتراكمة في هذه المنطقة والتي تمنحها حجماً إضافياً غير محبذ.

الدرجة الأولى

تشمل هذه الدرجة الامتلاء الطفيف حول حلمة الثدي. ويفضل الدكتور بشر الشنواني لعلاج هذه الحالة استخدام تقنية شفط الدهون. حيث تستغرق هذه العملية مدة ساعة واحدة كحد أقصى وتكون فترة التعافي بعدها قصيرة.

الدرجة الثانية

يكون التثدي هنا بدرجة متوسطة بدون ترهل الجلد في منطقة الصدر. لذلك لا ينصح الدكتور بشر الشنواني بإجراء الجراحة في هذه الحالة. ويفضل عوضاً عن ذلك اختيار تقنية شفط الدهون أيضاً، لكونها أقل تأثيراً على المريض وذات نتائج مميزة.

الدرجة الثالثة

تصل درجة التثدي في هذه الحالة إلى حدود جدار الصدر، ويصبح ملحوظاً رغم ارتداء الملابس. ويمكن إجراء تجميل الصدر في هذه الحالة إما عن طريق شفط الدهون أو إجراء الجراحة لشد الجلد بعدها. قد تحتاج الحالة إلى تقييم من قبل أخصائي ممارس وخبير وطاقم عمل احترافي كما في مركز الدكتور بشر الشنواني في الرياض.

مع شد جراحي

عملية ازالة التثدي للرجال مع شد جراحي تستخدم للحالات المتقدمة من التثدي. والتي يحدث فيها ترهل الجلد بشكل زائد. لأن عملية إزالة الدهون حينها سينتج عنها كمية من الجلد الزائد المترهل. لذلك يجري الدكتور بشر الشنواني عمليات التثدي ذات الدرجات المتقدمة مع التخلص من الجلد الزائد ثم اجراء الشد الجراحي بعده.

جميع الحقوق محفوظه د.بشر الشنواني © 2021
تطوير وتصميم مسار كلاود
الأعلىtop